افضل فنادق زيلامسي العرب المسافرون

أشهر الأماكن السياحية في مدينة ميونخ الألمانية

مدينة ميونخ

هي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا وعاصمة ولاية بافاريا. توجد هذه المدينة الراقية والمزدهرة التي تسمى العاصمة الخفية لألمانيا على هامش جبال الألب البافارية، وتأسست في عام 1158م، وتعتبر واحدة من أهم المدن السياحية في أوروبا، حيث تحتوي على عدد كبير من الحدائق والكنائس العتيقة والمتاحف والمعارض، فميونخ تعتبر الوجهة المفضلة للسائحين القادمين إلى ألمانيا الذين يتجاوز عددهم ال3 مليون سائح سنوياً، ولو كنت واحداً منهم فإن هذا الموضوع سوف يفيدك حتماً، حيث ستجد به أفضل وأهم الأماكن السياحية في مدينة ميونخ.

معلومات عامة عن مدينة ميونخ:

  • تتمتع ميونخ بمناخ قاري بسبب قربها من جبال الألب. تتفاوت درجات الحرارة فيها بشكل كبير بين الصيف والشتاء والليل والنهار، حيث يتميز الشتاء بالثلوج والأمطار والبرد بينما يكون صيفها دافئاً. حيث تقوم رياح “فون” الدافئة بتغيير درجة حرارتها في غضون ساعات.
  • انتشر الطاعون في القرن 17 بمدينة ميونخ وتسبب في حصد أرواح ثلث سكانه.
  • اعتبر ميونخ مركزا لعصر النهضة ولمناهضة الإصلاح الديني الذي بدأه مارتن لوثر.
  • تعرضت ميونخ لأكثر من مرة للاحتلال. مثلاً في عام 1632 احتلها القوات السويدية، وفي عام 1704 احتلتها القوات الإسبانية.
  • عاشت المدينة أوضاعاً سيئة بعد نهاية الحرب العالمية الأولى، ودمرت أجزاء كبيرة منها خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن في فترة الخمسينات والستينات أعيد إعمارها واستعادت هيبتها ونمت بسرعة.
  • تمت إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في مدينة ميونخ في عام 1972م.
  • تم إجراء مسابقة كأس العالم لكرة القدم في عام 1974م.
  • ميونخ هي أغنى وأقوى مدينة في ألمانيا من الناحية الاقتصادية، وتضم مقرات العديد من الشركات والمصانع الألمانية المهمة مثل شركة السيارات BMW.
  • تعتبر ميونخ أفضل مدينة للمعيشة في ألمانيا بأسرها.
  • تشتهر هذه المدينة بفريقين لكرة القدم: بايرن ميونخ وميونخ 1860.

أشهر المعالم السياحية في ميونخ:

الحديقة الإنجليزية:

تبلغ مساحة هذه الحديقة 373 فدان، وهي حديقة رائعة وذات شعبية كبيرة في ميونخ، وذلك لاحتوائها على عدة معالم مهمة في المدينة منها معبد يوناني ومعبد صيني ومقهى يقدم الشاي الياباني اللذيذ, تعتبر الحديقة الإنجليزية من الأماكن المميزة التي تجذب السياح.

قصر ريزيدينز الكبير:

تم افتتاح هذه القصر في عام 1920م وهو من أرقى المتاحف في أوروبا. تعرض للتفجير في الحرب العالمية الثانية مما استدعى ترميمه في عام 1945م وتمت إعادة الأعمال الفنية إلى مواقعها الأصلية ليعود إلى حد كبير إلى ما كان عليه فهذا المتحف يعتبر الأفضل مما يحتويه من تحف وتصاميم وأعمال فنية.

قصر نيمفينبورج:

يعتبر قصر نيمفينبورج من أكبر القصور في القارة الأوروبية، حيث كان المقر الصيفي لعائلة ويتيلزباخ. توجد حديقة واسعة تحيط بالقصر وكذلك عدة أكشاك ملكية صغيرة، ويستقبل في يومنا أعداد كبيرة من السياح كل سنة.

ميدان مارين بلاتس:

هي ساحة تعتبر بمثابة مركز المدينة، وسميت بهذا الاسم عندما تم تدشين المرين زولي (نصب تذكاري يوجد في مركزها) للاحتفال بانتهاء الاحتلال السويدي. ظلت هذه الساحة كمركز للمدينة منذ 1158 حيث كانت البطولات تقام فيها.

سوق المؤن:

يقام سوق المؤن يومياً على بعد خطوات قليلة من مارين بلاتز، وهو يعد من أشهد الأسواق المحلية هناك. يعرض المزارعون في هذا السوق منتجاتهم المحلية التي قاموا بزراعتها وتصنيعها بشكل شخصي، حيث يبلغ عدد منصات البيع إلى 140 منصة ملونة مليئة بالخضر والفواكه الطازجة. يعود تاريخ هذا السوق إلى القرن 19 ليعد من أقدم الأسواق التي توفر جميع المنتجات الغذائية اليومية من بيض ولحم وجبن وتوابل وعسل وخضر وفواكه وحلويات.

المتحف الألماني:

يعتبر من أقدم المتاحف المتخصصة في التقنية والعلوم حيث أسس في عام 1903م، ويعتر الأكبر مساحة حيث تبلغ مساحته أكثر من 50 ألف متر مربع ويزوره العديد من السياح سنوياً. يضم هذا المتحف نماذج بحجمها الطبيعي للمطاحن الهوائية، السفن، المولدات الذرية، الطائرات، المحركات العملاقة وغيرها الكثير.

الحديقة الأولمبية:

يزور هذه الحديقة أكثر من 4 مليون شخص من مختلف الجنسيات، حيث تأسست لإقامة واستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 1972، وتمتد على مساحة قدرها 3 كم مربع، حيث يوجد بها ملعب مغطى على شكل خيمة واسعة وعريضة وبرج يبلغ ارتفاعه 290 متراً.

ملعب أليانز أرينا:

ملعب نادي بايرن ميونخ العريق، وتم إنشاؤه من أجل استضافة مباريات كاس العالم 2006 الذي أقيم هناك. يعتبر من أجمل الملاعب في العالم وأكثرها استيعاباً للجمهور حيث يستطيع حمل أكثر من 80 ألف متفرج.

عالم ومتحف BMW:

مقر BMW في ميونخ ومنذ أزيد من ثلاثين عاماً اعتبر بمثابة المقر العالمي لمدراء السيارات في بافاريا. هذا المتحف يعرض كل ما أنتجته الشركة منذ أيام ما قبل الحرب، وسيارة إزيتا الفقاعية وسيارات السباق، وتشكيلات هائلة من الآلات الهوائية والمحركات والدراجات النارية ومختلف أنواع السيارات ويوجد به أكثر من 400 نوع وتصميم لمحبي الإنتاج والهندسة.

متحف ألت بيناكوثيك:

هو عبارة عن متحف فني يقع في منطقة كونستاريل، ويعتبر من أقدم المعارض  في العالم. اسم بيناكوثيك هو اسم قديم يشير للفترة الزمنية التي تغطيها اللوحات والأعمال الفنية الموجودة بالمتحف، وهي فترة سبقت القرن التاسع عشر.

مبنى دار البلدية الجديد:

تم تأسيسه على الطراز القوطي في عام 1908 وتوجد به تماثيل رائعة الصنع وأجراس كثيرة تدق خلال اليوم لجذب انتباه المارة والسياح.

حديقة حيوانات هيلابرون:

تبلغ مساحة هذه الحديقة التي أنشئت في عام 1911 حوالي 36 هكتاراً مما يجعلها واحدة من أكبر وأقدم حدائق الحيوانات في العالم. واجهت هذه الحديقة الكثير من التحديات التاريخية والاجتماعية، ويوجد بها أكثر من 17 ألف نوع من الحيوانات منها 700 نوع نادر، كما أن الأشجار الموجودة بالحديقة يتجاوز تاريخها تاريخ الإنشاء بكثير.

كنيسة آسام:

كنيسة آسام هي واحدة من أهم الكنائس والمباني في جنوب ألمانيا وتم بنائها في عام 1746م، حيث تتميز بالهندسة المعمارية والإتقان في البناء. إنها تحفة فنية تجذب السياح باستمرار.

البرج الأولمبي:

كما تم الذكر، فهذا البرج يقع في الحديقة الأولمبية ويبلغ ارتفاعه 290 متراً، ويوجد به مطعم دوار في الأعلى يقدم لط إطلالة ونظرة بانورامية على الحديقة والمدينة وجبال الألب، كما يوجد به متجر يبيع لك الهدايا التذكارية.

متحف بافاريا القومي:

يضم هذا المتحف الكثير من الأعمال الفنية والتحف والقطع الأثرية التي تعود لعدة عصور مثل عصر النهضة والعصر القوطي وعصر الباروك. كما يوجد به مشغولات فنية يدوية وتراثية من خارج الولاية.

كنيسة سان بطرس:

هي واحدة من أقدم الكنائس في البلاد حيث بنيت في أواخر القرن 12، وتتصف بطابع تاريخي ديني، لأنها بنيت على الطراز المعماري القوطي وتتميز جدرانها الداخلية بالنقوش والزخارف الفنية الرائعة.

بحيرة ستارنبيرغ:

تبعد هذه البحيرة مسافة نصف ساعة بالسيارة فقط عن مركز المدينة، وهي ثاني أكبر بحيرات الولاية وبمثابة مسبح لسكان المدينة. تتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة والخلابة وبلا شك هي واحدة من أفضل المناطق التي يمكنك زيارتها.

معسكر داخاو:

إذا كنت مهووساً بأمور السجن والحزب النازي وكيفية تعامله مع السجناء منتصف القرن الماضي، فمعسكر داخاو الذي يبعد 10 أميال فقط عن شمال غرب ميونيخ هو واحد من المعسكرات الأولية التي أقامها الحزب النازي في ألمانيا، حيث يمكنك فيه التعرف على برنامج السجناء اليومي والمعتقلين ومشاهدة محاكاة حية لحياتهم. ويمكنك الاطلاع على عنابر الاحتجاز وثكنات الجنود وصالات لعرض أغراض متبقية منهم.

أنشطة سياحية:

فيما يلي، بعض الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في مدينة ميونخ:

  • مهرجان الشوارع، يقام مرتين في العام لمدة يومين، ويجذب مئات الآلاف من عشاق الموسيقى الحية والحرف اليدوية وغيرها من الفنون حيث يقام في الشوارع الخالية من السيارات.
  • مدينة ميونخ مليئة بالمسارح التي تقيم كل ليلة تقريباً عروض الباليه والأوبرا التي يمكنك الاستمتاع بها.
  • دار الأوبرا الشهيرة أو المسرح الوطني، يمكنك زيارتها والاستمتاع بالعروض المختلفة والمسرحيات التي تقدمها.
  • هناك مهرجان للفن والموسيقى يقام في وقت متوازن مع مهرجان ستريت لايف.
  • يمكنك مشاهدة إحدى مباريات نادي بايرن ميونيخ في ملعب أليانز أرينا العملاق.
  • يمكنك ركوب طائر الهليكوبتر للحصول على نظرة عامة لمدينة ميونخ من الأعلى، منطقة البحيرات وجبال الألب المليئة بالقلاع، ومشاهد أجمل المناظر الطبيعية بها.
  • يمكنك استئجار دراجة هوائية والانطلاق لاستكشاف أزقة المدينة القديمة والمعالم التاريخية الأكثر من رائعة.
  • تضم ميونخ منتجعات التزلج التي يمكنك القيام برحلة لها وعيش تجربة لن تنساها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى