افضل فنادق زيلامسي العرب المسافرون

كل ما تريد معرفته عن السياحة في مدينة باريس

باريس:

عاصمة الأنوار، مدينة الحب، كلها أسماء لنفس المدينة. تعتبر باريس العاصمة الفرنسية من أكثر المدن زيارةً من طرف السياح في العالم حيث تحتل المركز الثالث على صعيد العالم بحوالي 18 مليون سائح سنوياً، ولعل سبب جذبها لهذا العدد الهائل من الزوار يعود لما تتسم به من أجواء ساحرة ومعالم فخمة، ومباني تعد أعمالاً فنية تدل على عراقة هذه المدينة المضيئة وشوارعها الجميلة المرصوفة بالفسيفساء. فقد تصيبك الحيرة عندما تقرر زيارة هذه المدينة فلا تعرف من أين تبدأ وأين تصل وذلك لكثرة معالمها ومراكزها وشوارعها ومتاحفها وحدائقها، لهذا سوف نسهل عليك المهمة من خلال هذا المقال ونرشدك إلى أفضل المعالم السياحية في مدينة باريس.

معلومات عامة عن المدينة:

تعد مدينة باريس عاصمةً لفرنسا، والعملة المتداولة فيها هي اليورو، وتقع باريس على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من فرنسا، وبلغ عدد سكانها في عام 2010 2,243,833 في نطاقها الإداري فقط، بينما يتجاوز عدد سكان المدينة مع ضواحيها 12 مليون نسمة.

تعتبر باريس من أكبر النواتج المحلية للمدن في العالم، وذلك لتوفرها على أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية المؤثرة في مختلف المجالات (الفنون، الترفيه، الإعلام، الأزياء، السياسة والعلوم)، حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي للمدينة 845 مليون دولار في عام 2011، مما جعله من أكبر النواتج المحلية للمدن في العالم بأسره.

شهدت مدينة باريس على العديد من الأحداث السياسية المهمة في التاريخ بما في ذلك الثورة الفرنسية، كما اعتبرت منطقة في غاية الأهمية لما يزيد عن ألفي عام، وأصبح مركزاً لأوروباً فنياً وعلمياً في أوائل القرن 18م.

الآن، تحتوي باريس على عدد كبير من المعالم الأثرية والمتاحف والمسارح التي تم بنائها على مر القرون الماضية مثل متحف اللوفر وقصر فيرساي وبرج إيفل وقوس النصر، تعتبر مركزاً للفن بسبب متاحفها التي تضم لوحات عديدة لأبرز وأشهر الفنانين العالميين.

دعونا لا ننسى مطبخ المدينة الذي يتسم بسمعة عالمية ويستقطب أمهر وأشهر الطهاة في العالم، واحتواء باريس على أرقى المدارس والجامعات ومقرات أكبر الصحف الفرنسية.

تتميز باريس بجودة المواصلات وتنوعها، حيث يخدم مترو باريس على سبيل المثال حوالي 9 مليون راكب كل يوم، كما تحتوي المدينة على مطارين دوليين رئيسيين هما مطار شارل ديغول الدولي ومطار باريس أورلي

أما عن طقس المدينة، فيعتبر معتدلاً بشكل عام في معظم شهور السنة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الشتاء بينما تتمتع بصيف رائع ومشمس.

أهم الأماكن السياحية في باريس:

قبل الشروع في عرض المعالم السياحية في باريس، فإننا ننصحك في حال قررت السفر إلى هذه المدينة العريقة بأن ترسم خطة محددة لسفرك، حيث إن المزارات في تلك المدينة كثيرة جدا ولا يمكن حصرها في رحلة واحدة، ولا يجب إهمال التجول في شوارع باريس وتناول الأكل في المطاعم الشعبية والجلوس في مقاهيها، فتلك هي الأجواء التي ستمكنك من رؤية باريس الحقيقية. إليكم أهم الأماكن السياحية التي لا يجب التغاضي عن زيارتها في باريس:

برج إيفل:

أشهر مكان للسياحة في باريس على الإطلاق، حيث يقع على نهر السين، ويزوره أكثر من 10 مليون سائح سنوياً ويحمل اسم مؤسسه غوستاف إيفل. يبلغ ارتفاع هذا البرج المصنوع بالكامل من الحديد حوالي 324م، وقد كان أطول بناء في العالم لفترة تقارب ال41 عاماً.

قوس النصر:

معلمة أخرى تعتبر من أكثر الأماكن زيارة من طرف السياح، حيث يبلغ ارتفاع هذا القوس 50 متراً، وتزينه أسماء حوالي 660 من القادة والجنود الفرنسيين الذي قتلوا في حروب نابليون وكانوا ضحايا للثورة الفرنسي. يقع هذا القوس وسط ساحة شارل ديغول الشهيرة غرب شارع الشانزيليزيه ويوجد أسفله قبو به قبر الجندي المجهول التذكاري الذي يعود للحرب العالمية الأولى.

متحف اللوفر:

من أهم المتاحف الفنية في العالم، وبني في عام 1190م ليكون قلعة حصينة للحماية من الحملات الصليبية ولكنه تحول بعد ذلك لمقر لحكام فرنسا، ثم بعد ذلك افتتح كمتحف في عام 1989. يعرض هذا المتحف أكثر من 35 ألف قطعة فنية يعود تاريخها للعصور الوسطى، ولعلى أشهر المحتويات التي يضمها المتحف هي لوحة الموناليزا التي رسمها ليوناردو دافينشي.

قلعة شامبور:

تعتبر من أفضل القلاع في فرنسا على الإطلاق، حيث بنيت على طراز قلاع العصور الوسطى. تتميز القلعة ب4 أبراج مستديرة، وقد أنشأها الملك فرانسوا الأول بسبب حبه للصيد، فكان يتخذها كمكان يستقر به لينطلق منها نحو الغابات المحيطة من أجل الصيد.

كاتدرائية نوتردام:

هي كاتدرائية عريقة توجد في قلب مدينة باريس يمكنك دخولها بالمجان. حيث يعتبر هذا المبنى من أهم أماكن السياحة في باريس وفرنسا ككل، وهو مزين بالغرغول واللمسات القوطية، ويعود تاريخ بنائها إلى القرون الوسطى، وهي المكان الرئيسي التي دارت بها أحداث رواية فيكتور هوجو الشهيرة.

سراديب الموتى الباريسية:

هو موقع تاريخي يتضمن سراديب وممرات وأنفاق محفورة تحت باريس، ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1700م، حيث تجلب العديد من السياح الذي يعشقون الأماكن المرعبة. تضم هذه السراديب ملايين الهياكل العظمية التي تعود لقتلى مختلف الحروب في الحقبة التاريخية.

ديزني لاند باريس:

تسمى أيضا ب”يورو ديزني لاند” لكونها من أكبر الأماكن الترفيهية في أوروبا استقطاباً للسياح. افتتحت ديزني لاند في عام 1992م وتبعد 32 كيلومتراً فقط عن قلب باريس. تعتبر هذه المدينة الصغيرة وجهة رائعة خاصة لو كان برفقتك أطفال أو صغار سن، فهو مكان ترفيهي عائلي مميز.

متحف أورساي:

يعتبر متحف أورساي وجهة رائعة لمحبي الفنون بصفة عامة، فهو يحتوي على أعمال لسادة المدرسة الانطباعية في الرسم أمثال مانيت، ديغاس، رينوار ومونيه، وكذلك يعرض أعمالاً للفنانين من مرحلة ما بعد الانطباعية مثل فان جوخ، سيزان. وأعمالاً للفنانين البوهيميين مثل تولوز لوتريك. إذاً يعتبر هذا المتحف أفضل مكان يمكنك الحصول فيه على لمحة عامة عن تاريخ الفن الانطباعي.

أشهر مناطق التسوق في باريس:

بالإضافة إلى المزارات السياحية، تتوفر باريس على الكثير من مراكز التسوق التجارية التي تحتوي على أشهر العلامات التجارية في العالم بأسره. فهذه المراكز تلعب دورا مهما في السياحة هناك، ولا بد من التجول بين أكثر من مكان لمقارنة الأسعار واختيار الأرخص وذلك بسبب ارتفاع الأسعار في أغلب الأماكن الخاصة بالتسوق. ومن أفضل مناطق التسوق العالمية في باريس نجد ما يلي:

الشانزيليزيه:

أشهر شوارع فرنسا على الإطلاق ويعتبر أطول وأرقى شوارع باريس، ويضم أهم المراكز التجارية والسياحية. يحتوي هذا الشارع على أفخم العلامات والمحلات التجارية ويعتبر مركز التسوق الأول في باريس، كما يضم أرقى المطاعم والمقاهي على جانبيه.

جاليري لافاييت:

تم افتتاحه في عام 1912 حيث يعتبر من أرق المراكز المخصصة للتسوق في باريس. ستجد هناك كل ما تريده من أرقى ماركات الأزياء الفرنسية، والحقائق والأحذية وأدوات التجميل والأثاثات المنزلية والأجهزة الكهربائية وكل ما يجول في عقلك.

دي ريفولي:

شارع دي ريفولي هو الآخر من مناطق التسوق الرئيسية والهامة في باريس، حيث يمتد من ساحة كونكورد الشهيرة وحتى متحف اللوفر، ويضم على طول امتداده الكثير من المتاجر العالمية والفرنسية.

كاروسيل اللوفر:

يقع هذا المركز بأكمله تحت الأرض ويعتبر من أشهر مراكز التسوق في باريس، وهو قريب من متحف اللوفر. يضم هذا المركز أشهر السلاسل التجارية والماركات الشهيرة، ويعتبر أيضاً معرضاً للفنون.

السياحة العلاجية في باريس:

تعد فرنسا بشكل عام واحدة من البلدان الرائدة في مجال السياحة العلاجية، حيث توفر المستشفيات والعيادات المجهزة بشكل جيد والتي تقوم بكل الإجراءات للسائحين الطبيين. فقد تم تصميم الكثير من العروض للذين يزورون باريس بغرض الرعاية الصحية.

ومن الملفت بأن أسعار الإجراءات المعتادة في هذه المراكز مثل الجراحة التجميلية على سبيل المثال أقل ب50% من تكلفة أسعار المملكة المتحدة.

فالمستشفيات هناك تشبه فنادق خمس نجوم في النظافة والمرافق والحداثة والاهتمام بالمرضى، حيث تقدم مستوى رعاية يصعب منافستها في باقي الدول. حيث تضم هذه المستشفيات أفضل الأطباء والممرضين المتخصصين في العالم، وتوفر الخيارات العلاجية الشاملة والمنشآت عالية الجودة.

وعلى الرغم من أن الفرنسيين يتمتعون بحمايتهم الشديدة للغتهم (الفرنسية)، إلا أن الأطباء والممرضات في باريس في المرافق المخصصة للسياحة الطبية يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية مما يسهل عليك مهمة التواصل معهم.

ولا داعي للقلق والتفكير في طريقة التنقل، فكما ذكرنا سابقاً، نظام المترو الكبير الذي يغطي مدينة باريس، سيوفر عنك القيادة، بل إن هناك الكثير من الفنادق ذات الجودة العالية الموجودة بجانب مستشفيات باريس العليا.

لهذا يمكنك الاستفادة من الرعاية الصحية ثم بعد العلاج يمكنك الحصول على الراحة والاستجمام في مختلف معالم المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى