افضل فنادق زيلامسي العرب المسافرون

دليلك الكامل للسياحة في منطقة الغابة السوداء

الغابة السوداء

أو الجوهرة السوداء هي واحدة من أجمل الغابات في ألمانيا إن لم تكن أجملها وواحدة من أكثر المناطق زيارة في أوروبا بأكملها، حيث تستقطب الكثير من السياح صيفاً وشتاءً، ففي الصيف تتميز بالطبيعة الغنية بالأشجار الكثيفة المتناثرة والبحيرات الصافية والقمم الجبلية، وفي الشتاء تستقطب عشاق التزلج على الجليد بعد أن تكسوها الثلوج الغزيرة لأشهر طويلة. كما تمتلئ وتتزين هذه الغابة بالنباتات والزهور الملونة والأشجار الضخمة ويوجد بها الكثير من الحيوانات والشلالات والبحيرات مما يجعلها من أكثر المناطق السياحية جمالية في ألمانيا.

منطقة الغابة السوداء

هي واحدة من أكثر المناطق زيارة في أوروبا حيث تتميز بتلالها المظلمة المغطاة بالأشجار، وتوفيرها لمنطقة للتزلج، حيث تتموقع في جنوب غرب ألمانيا بامتداد 160 كيلومتراً من بفورستهايم شمالاً إلى فالدشوت جنوباً، ووادي الراي غرباً إلى وادي نيكار العليا شرقاً، وأعلى نقطة في الغابة السوداء الشمالية هي في هورنسيغيندي بـ1166 متراً حيث تقع معظم مناطق الجذب السياحي الرئيسية مثل بادن بادن، وأعلى منطقة في الغابة السوداء المركيزة توجد على ارتفاع 1241م في كاندل. إذاً تغطي منطقة الغابات السوداء مساحة شاسعة تحتوي على العديد من المناطق والمدن والقرى التي تستحق أن تدخل قائمة أفضل المناطق السياحية في الغابة السوداء، وهذه هي:

بادن بادن

بادن بادن هي واحدة من أجمل الأماكن وأكثرها شعبية في ألمانيا بل في العالم بأكمله ومن أكثر المناطق السياحية شهرة في منطقة الغابات السوداء، حيث تتميز بوجود الكثير من الينابيع الساخنة والمناخ المعتدل. استطاعت بادن بادن أن تستقطب الوفود الغفيرة من السياح بمختلف الأهواء، فمنهم من يأتي أجل الترفيه، ومنهم من يأتي من أجل العلاج بالينابيع الساخنة الشهيرة، ومنهم من يأتي من أجل المغامرة والرحلات والتجول في المناطق المحيطة بها. لهذا أصبحت بادن بادن تستقطب جميع فئات وأنواع البشر منذ العصر الروماني وحتى يومنا هذا.

الوصول إلى بادن بادن يمكن أن يتم بكل سهولة نظرة لتوفر المواصلات، وبعد الوصول يمكن الاستمتاع بالمنتجعات الفاخرة التي توفر لك البيئة الجميلة والأبنية ذات الطراز الروماني التي يتجاوز عمرها 170 عاماً، بالإضافة إلى الحمامات العامة التي تتوفر في بادن بادن بأسعار معقولة ومقبولة مما يجعلها تحظى بشعبية عالية، بالإضافة إلى المناطق المحيطة بها التي يمكن التزلج فيها على الجليد.

فرايبورغ، برايسغاو

مدينة فرايبورغ هي البوابة الرئيسية لدخول جنوب الغابات السوداء ومن أشهر المعالم السياحية هناك، حيث تشتهر بالتلال المرتفعة التي تحيط بها والتي تغطى بأشجار الصنوبر الكثيفة، كما تمتلئ تلك المنطقة بالجداول الصغيرة التي تنتشر داخل حدود المدينة حيث يجري فيها الماء منذ قديم الزمان وحتى يومنا هذا ويتدفق في شوارع المدينة القديمة. ولا بد من خوض تجربة استكشاف أرجاء المدينة الجميلة مشياً على الأقدام.

كاتدرائية فرايبورغ

كاتدرائية فرايبورغ هي واحدة من روائع العمارة القوطية في ألمانيا ويعود تاريخ بنائها إلى فترة ما بين القرن 13م وال16م، حيث تنتشر على جدرانها الأعمال الفنية الجميلة والزجاج الملون الذي يوجد في ممراتها الشهيرة التي يعود عمرها ل1512م. كما يوجد في الكاتدرائية أجمل برج على مستوى العالم، يبلغ ارتفاعه 116 متراً، ولو أتيحت لك فرصة الصعود إلى قمته فأنت محظوظ لأنك ستحظى بمشاهدة منظر رائع للمدينة القديمة.

كلوستر ماولبرون

توجد كلوستر ماولبرون على بعد 18 كيلومتراً شمال شرق مدينة بفورستهايم وتعد من أشهر المناطق السياحية في منطقة الغابة بالسوداء ويجب على كل سائح زيارتها، حيث تعتبر موطناً لدير سسترسن الشهير الذي يجذب الكثير من السياح. حيث تأسس هذا الدير في عام 1147م، وهو من أجمل الأديرة الألمانية وأقدمها لدرجة أنه تم ضمه لمواقع التراث العالمي من طرف اليونسكو. وهناك أيضا الفناء المركزي الكبير الذي تحيط به المباني النصف خشبية، فهو أيضاً معلم بارز في كلوستر ماولبرون ويمكنك زيارته والتقاط الصورة الفوتوغرافية بجانبه، حيث تم بناء الأبنية الموجودة فيه بتصميم انتقالي. كما يمكنك في هذه المنطقة الاستمتاع بالجولات الصباحية وسط المروج الخضراء مع مرشدين سياحيين متميزين يمتلكون الخبرة الكافية.

معرض الفن الدولي

منطقة الغابة السوداء لا تقتصر فقط على المناظر الطبيعية والخلابة والأشجار والتلال والصنوبر والشلالات والأنهار، بل تقام فيها أيضاً معارض فنية وترفيهية جميلة. من أشهرها نجد معرض الفن الدولي الذي يعتبر الأشهر هناك ويستقطب الكثير من السياح والفنانين، حيث يقام بالتحديد في بلدة كارلسروه ويضم مجموعة من اللوحات الفنية الشهيرة عالمياً.

حيث يقدم الفنون الألمانية الشهية منذ عام 1890م وحتى الآن، ويعرض الأعمال الانطباعية الفرنسية مثل تي في مونيه وديغا وغيرهم، وأعمال لمدرسة بادن الحديثة ومجموعة من اللوحات الفرنسية التي برزت في القرن 17 والقرن 18م، ومتحف المتعة للأطفال، كما يضم متحف يسمى “هانزتوما” يعرض رسومات للمناظر الطبيعية الفريدة.

المدينة الخلابة بفورستهايم

تعتبر مدينة بفورستهايم أجمل مدن منطقة الغابة السوداء على الإطلاق، ولعل أكثر ما يجعلها شهيرة هو نظافتها وانتشار المنحوتات الفنية الراقية والمناظر الديكورية البديعة في جميع أجرائها وفي كل مكان، وانتشار الألوان الزاهية كذلك. توجد مدينة بفورستهايم في الهامش الشمالي من منطقة الغابة السوداء، وتشتهر بصياغة الذهب والمجوهرات، وهي وجهة مثالية لمن يريدون استكشاف الأنهار والينابيع والوديان الجميلة في المنطقة.

كما أنها نقطة ارتكاز مناسبة لانطلاق 3 مسارات ريدجواي في الغابة السوداء، وتضم العديد من المباني القديمة والكنائس والمحلات والمقاهي والأسواق والآثار الرومانية العريقة التي ستجعلك تقضي وقتاً ممتعاً بها.

متحف الغابة السوداء:

إذا كنت معرفة أنماط الحياة والتقاليد الخاصة بمنطقة الغابة السوداء فلا تفوت زيارة هذا متحف الغابة السوداء الذي يعد من أكثر المناطق السياحية في المنطقة، حيث يضم أكثر من 18 غرفة للعرض الفريد. من الأمور المعروضة في المتحف الحرف اليدوية القديمة والتذكارات الفنية والتحف الشخصية وقطع الأثاث والكثير من الأغراض والديكورات الفريدة من نوعها.

دوناوشينغن ومنبع نهر الدانوب:

توجد هذه المنطقة عند الهامش الشرقي من الغابات السوداء على نهر بريجش. وتتميز بالفنادق والمنازل التي تحوي على الأثاث كاملاً والشقق الفخمة، وبإقامة المهرجان الشعبي الذي يتم تدشينه دورياً لكي يعرض أفضل أنواع الموسيقى المعاصرة، وبحديثة دوناوشينغن الجميلة، بالإضافة إلى أن هذه المنطقة هي منبع نهر الدانوب.

متحف أوغر ستينر:

في بداية الأمر، كان هذا المتحف عبارة عن كنيسة شهيرة سميت بدير أوغستينين، ولكن بسبب التطورات والتغيرات والأحداث التي وقعت تحول إلى متحف. وبالمناسبة، حاز هذا المتحف على عدة جوائز حيث يضم العديد من النماذج الحجرية الأصلية من كاتدرائية فرايبورغ، ويغطي عددا من الأعمال الشيقة التي يعود تاريخها للعصور الوسطى، كما يضم منحوتات خشبية شهيرة ولوحات للرسامين ماتياس غرونيفالد ولوكاس كراناخ الأكبر بالإضافة إلى لوحات أخرى يعود عمرها للقرن 19م.

تلفريك شاو إنس لاند:

يبلغ ارتفاع هذا التلفريك حوالي 3600 متراً ليعتبر الأطول في ألمانيا على الإطلاق. ولكي تصعد مسافة 750 متراً فإن الرحلة ستستغرق منك 20 دقيقة، ثم بعد ذلك يكمل الصعود نحو ارتفاع 1220 متراً. هذه التجربة ستجعلك تستمتع برؤية المناظر الرائعة من الأعلى بشكل مذهب ومخيف للبعض حيث يجعلك تحبس أنفاسك وتعيش تجربة لن تنساها طوال حياتك. فالكثير من المغامرين يحرصون على ركوب التلفريك من أجل الاستمتاع بالمنظر البانورامي لمدينة فرايبورغ ووادي الرين والتقاط الصور الساحرة، كما تعتبر وسيلة مريحة وصديقة للبيئة لصعود قمة جبل “شاو إنس لاند”.

أوروبا بارك

أوروبا بارك هو أحد أكبر المنتزهات الترفيهية التي توجد في ألمانيا، وثاني أكثر منتجع ترفيهي من حيث الشهرة في أوروبا بعد ديزني لاند الذي يوجد في مدينة باريس عاصمة فرنسا. يوجد هذا البارك في قرية رست الشهيرة التي تجد بين مدينة فرايبورغ الألمانية ومدينة ستراسبورغ الفرنسية.

أما عن الأمور التي جعلت أوروبا بارك ينال كل هذه الشهرة فهو وجود 12 أفعوانية أقدمها البينيكسبرس ماين ترين وأحداثها أفعوانية آرثر، كما يمكن أن تستوعب جميع مزارات وأفعوانيا أوروبا بارك عددا يصل إلى خمسين زائر في اليوم الواحد. وحسب الإحصائيات فإن عدد الزوار في عام 2011 تجاوز 4.5 مليون زائر مع إيرادات قدرت ب300 مليون يورو، الأمر الذي جعله من أكثر المنتزهات الترفيهية في العالم.

كما أنه تجدر الإشارة إلى أن المنتجع يعتبر المقر الرئيسي لمهرجان اليورو للرقص، ويضم حديقة داخلية جميلة للاستراحة والاستجمام افتتحت في عام 2014، بالإضافة إلى وجود تصاميم لشخصيات شهيرة بالقرب من الغابة المسحورة الموجودة في المنتزه بالإضافة إلى العديد من ألعاب للأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى